متابعات

أردوغان: الدولة تحشد كل وسائلها للسيطرة على الحرائق في جنوب تركيا-الرئاسة التركية: حرائق الغابات كارثة وطنية وتمتد الى الفنادق والاحياء السكنية التركية

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن حكومته تحشد كل الوسائل المتاحة من أجل السيطرة على حرائق الغابات المستمرة في عدد من المحافظات بجنوب البلاد.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «حرييت» التركية، أعرب أردوغان عن خالص تمنياته لأهالي المناطق المتضررة من الحريق بالشفاء والرحمة لمن فقدوا أرواحهم في تلك الحرائق خلال مهاتفته وزير الزراعة التركي، بكير باكدميرلي.

ووصف المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، اليوم الخميس، حرائق الغابات المستمرة في عدة مدن بجنوب تركيا بـ«الكارثة الوطنية»، مشيرًا إلى أن مكتب المدعي العام يجري تحقيقا شاملا في الأسباب وراء تلك الحرائق.

وأضاف قالن في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الوزارات التركية تعمل معًا بالتنسيق بين أفرادها من أجل السيطرة على تلك الحرائق وكشف أسبابها.يأتي ذلك على خلفية سلسلة حرائق الغابات التي تشدها المدن جنوب تركيا والتي امتدت لعشرة مدن مختلفة بينهم كيليس ومانفجات وعثمانية ومرسين وقيصري وإزمير ومرمريس وكوتاهية وداتشا وميلاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى