متابعات

وصفت المجلس ببؤرة الفساد/ سامية عبو”: الغنوشي يرقص رقصة الديك المذبوح.. واطلب من سعيد ان لا يضيع علينا فرصة تنقية الدولة من الفساد

دعا امس رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي في تصريحات الى وسائل اعلام اجنبية الى تنظيم حوار وطني.

كما اكد الغنوشي انه  في حال لم يتم التوصل لإتفاق بخصوص الحكومة المقبلة وعرضها على  مجلس النواب  فإنه سيدعو الشارع للدفاع على ديمقراطيته والتحرك  من اجل رفع الأقفال على مجلس نواب الشعب .

وتعليقا على ما صرح به الغنوشي، قالت القيادية والنائبة عن التيار الديمقراطي بمجلس نواب الشعب سامية عبو في تصريح لـ”الصباح نيوز” ان الدفاع الذي يقصده الغنوشي لا يتعلق بالديمقراطية لان النهضة لا تعترف بالديمقراطية وتستعملها كاداة وشكل للتنكيل بالدولة والاستحواذ على جميع مؤسساتها وتصريح الغنوشي بانه يدعو الشعب الى حماية ديمقراطيته هو “استبلاه” لان النهضة انتهكت الثورة وخربت البلاد وفق تعبيرها والمقصد الحقيقي له هو الدفاع عن الحركة

وقالت عبو ان راشد الغنوشي يبدو انه لم يفهم ان جزءا كبيرا من الشعب يرفض النهضة بعد 10 سنوات من حكمها الذي لم يكن في خدمة الشعب بل من اجل مصالح  ضيقة للحركة وهيمنة على الامن وتلاعب بملفات امنية وقضائية خطيرة ترتقي الى جرائم ارهابية وفساد مالي استغلتها لابتزاز القضاة  ورجال الاعمال .

وأكدت محدثتنا اننا في عهد النهضة وصلنا لمرحلة “البلطجة باسم القانون” واقتحام مكتب  قاضي التحقيق والبلطجة في المطار وغزوه من قبل البعض واستعمال النفوذ السياسي واستعمال القرارات الادارية الرامية للضرب الوطن واكثر منه التلاعب بوزارة الصحة والعبث بارواح المواطنين من اجل الاطاحة بوزير بالاضافة الى وجود رئيس حكومة بيدق  قالت انهم يبتزونه بامور “مخجلة” رفضت محدثتنا الكشف عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع مكتفية بالقول اننا  وصلنا للعفن القذر في مرحلة رئيس حكومة  يعمل تحت التهديد وفق تعبيرها.

كنا في ديمقراطية مغشوشة..

وقالت سامية عبو، اننا “كنا في ديمقراطية مغشوشة وقمع مقنع وأطلب من قيس سعيد ان لا يضيع علينا فرصة تنقية الدولة، من الفساد السياسي ومحاسبة الاحزاب التي لديها تمويلا اجنبيا ومحاسبة انتهازيين محميين بالسلطة وان يفتح قانون “من اين لك هذا” في حق بعض السياسيين وازواجهم وعائلاتهم وعائلتهم المقربة  اين سيجد ثراء فاحش.

وحول دعوة الغنوشي لحوار وطني، علقت سامية عبو بالقول ان هذه الدعوة بمثابة رقصة الديك المذبوح فقبل الحوار يجب المحاسبة كما ان تونس لديها من الاحزاب والقيادات والوطنيين ما يكفي لادارة حوار يمر بها الى بر الامان .

وعلقت سامية عبو حول دعوة راشد الغنوشي بانها استبلاه للشعب التونسي فمن جهة يجري حوارات مع وسائل اعلام اجنبية وكانها دعوة للاستقواء وطلب تدخل اجنبي ويصف الوضع بانه اقلاب ومن جهة اخرى يريد حوارا  قائلة بانها مراوغات سئمها الشعب التونسي.

هل انتهت النهضة سياسيا؟

وحول ما ان كانت حركة النهضة قد انتهت سياسيا، قالت سامية عبو : ” ، اتمنى فقط ان كل حزب تلاعب بالدولة واستغل عامة الناس لشراء ذممهم واغرائهم  ان تتم محاسبته فعلا.

البرلمان بؤرة فساد..

وفي سياق متصل وحول عدد النواب المورطين في الفساد او في قضايا ، قالت عبو انه لا تملك الرقم المحدد ولكنها تؤكد ان “البرلمان بؤرة فساد وهو بمثابة مغارة علي بابا”وقرار تجميده  من قبل قيس سعيد لم يكن اعتباطيا  داعيا الى ان لا يعود البرلمان مثل ما كان عليه قبل 25 جويلية 2021.

وأضافت أن البرلمان يضم نوابا فاسدين نهبوا المال العام كما يضم نوابا مصادر اموالهم مجهولة فمنهم من كون ثروته من الفسفاط ومنهم من دخل المجلس بسيارة عادية واليوم اصبح ثريا ثراء فاحش.

ودعت سامية عبو في ختام تصريحها الى ضرورة مواصلة المحاسبة مضيفة ان تفعيل الفصل 80 بالنسبة  لها جاء  نتيجة الفساد الذي استشرى في مؤسسات الدولة والخطر الداهم الذي فعل من اجل الفصل 80 هو الفساد في البرلمان والقضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى