متابعات

آبي أحمد يمنع «آل مكتوم» من العمل في إثيوبيا

أعلنت وكالة منظمات المجتمع المدني التابعة للحكومة الإثيوبية، تعليق تصريح العمل لـ3 منظمات إنسانية أجنبية، هي «أطباء بلا حدود هولندا» و«المجلس النرويجي للاجئين» و«مؤسسة آل مكتوم».

وقال مكتب التحقق من صحة المعلومات التابع للوكالة الإثيوبية، في بيان، «بينما كانوا يشاركون في عمليات إنسانية مختلفة في إثيوبيا، حددت الوكالة انتهاكات القواعد من قبل هذه المنظمات أثناء مراقبة أنشطتها»، وفقًا لوكالة «فانا» الإثيوبية. 

وزعم البيان: «تنشر منظمة أطباء بلا حدود هولندا والمجلس النرويجي للاجئين معلومات مضللة في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات خارج نطاق الولاية والغرض الذي سُمح للمنظمات بالعمل من أجله، هذه المنظمات وظفت مواطنين أجانب دون تصريح عمل مناسب من الحكومة الإثيوبية لأكثر من 6 أشهر».

وأضاف: «استوردت منظمة (أطباء بلا حدود هولندا) بشكل غير قانوني واستخدمت معدات راديو غير مرخصة من قبل السلطة المختصة، وبالتالي تم القبض على الموظفين من قبل قوات الأمن لاستخدامهم المعدات لأغراض غير قانونية، وبالمثل فشلت مؤسسة آل مكتوم في الامتثال لبروتوكول (كورونا)».

الوكالة قالت أيضًا في بيانها، «رغم المناقشات المتكررة مع المديرين التنفيذيين للمنظمات الثلاثة، إلا أنهم لم يتمكنوا من إصلاح الوضع، قررنا تعليق أنشطة المنظمات لمدة 3 أشهر، وفقًا للمادة 77 (4) من الإعلان رقم 1113/2011 حتى اتخاذ قرار نهائي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى