العرب والعالم

بعد بريطانيا والولايات المتحدة ..الخارجية الألمانية تركيا «دولة خطرة»

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، في بيان لها اليوم الجمعة، أن تركيا «دولة خطرة»، فبالإضافة إلى تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا، فإن المواطنين الألمان مهددون بخطر الاعتقال في تركيا.

جاء هذا بعد أن عقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في الناتو اجتماعاً استثنائياً بحق القضية الأفغانية عبر الفيديو كونفرنس والذي حضره وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو،

وبحسب التحذير الذي أصدرته الخارجية الألمانية، فقد تم إدراج تركيا في قائمة «الدول عالية الخطورة» إلى جانب 70 دولة أخرى. وفي التحذير، «تتأثر تركيا بشدة بفيروس كوفيد-19، ففي الآونة الأخيرة زاد عدد الإصابات الجديدة بشكل كبير مرة أخرى. وتم تصنيف تركيا على أنها منطقة عالية الخطورة».

كما جاء في البيان، أن المواطنين الألمان يتعرضون للاعتقال التعسفي ويمنعون من مغادرة تركيا أو يمنعون من دخولها. وقد تم القبض على الأشخاص الذين تمكنوا من دخول تركيا والخروج منها دون أي مشاكل في الماضي عندما عادوا مرة أخرى. في معظم الحالات، استندت إجراءات الملاحقة الجنائية هذه إلى حجة الانضمام إلى مؤسسة إرهابية، على سبيل المثال، (حزب العمال الكردستاني أو حركة جولن التي صنفت مؤخرًا على أنها منظمة إرهابية في تركيا)».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى