متابعات

جورج قرداحي يثير الانتقادات مع وصوله إلى بيروت ..«من يعتبر بشار الأسد رجل العام من الصعب أن يفقه معنى حرية التعبير!»

في اول تصريح له، من مطار بيروت بعيد عودته الى لبنان، طالب وزير الاعلام الجديد جورج قرداحي بامتناع وسائل الإعلام عن استضافة السياسيين الذين «يدعون وصولنا الى جهنم».

وتوجه قرداحي بكلمة الى «بعض الجهابذة والمحللين الذين ظهروا عبر شاشات الوسائل الإعلامية خلال اليومين الماضيين وحللوا تشكيل الحكومة والمحاصصة»، متمنيا على وسائل الإعلام «عدم استضافتهم لأن الحكومة حديثة الولادة».

وتابع: «كما قال الرئيس نجيب ميقاتي إننا في طائرة تهبط اضطراريا، وعلينا جميعا التعاون حتى نبعث نفحة من الأمل الى الناس الذين أقول لهم إننا سنحاول القيام بكل ما هو إيجابي، وليهدأ الذين يريدون الذهاب بنا الى الجحيم، لاننا لا نريد ذلك ومن يريد ذلك فليذهب وحده».

تصريح قرداحي لاقى ردود فعل شاجبة، فرأى البعض انها بداية غير موفقة تهدف للنيل من الحريات الاعلامية، فيما ذكر البعض الآخر بأن لبنان ليس دولة بعثية تدار بعقلية امنية.

الصحافي علي الامين استغرب كيف ان «وزير الاعلام جورج قرداحي الذي قبل ان يكون من حصة النائب السابق سليمان فرنجية مستاء ممن يتحدث عن المحاصصة في الحكومة»

فيما اعتبرت الوزيرة السابقة مي شدياق ان وزير الاعلام الجديد نصّب نفسه وصياً على الإعلام، من يستقبل ومن لا يستقبل. وقالت «من يعتبر بشار الأسد رجل العام من الصعب أن يفقه معنى حرية التعبير!».

كما اعتبر ناشطون ان كلام قرداحي يبشر بتقييد حرية التعبير وبرقابة مقنعة على وسائل الإعلام.

بدوره، قال «تجمّع نقابة الصحافة البديلة»: طالعنا وزير الاعلام جورج قرداحي، في أول تصريح له من مطار بيروت، سامحاً لنفسه بلعب دور الوصي على وسائل الإعلام وتحديد ما يجب ان يقال وما يجب ان يحجب، ان تجمع نقابة الصحافة البديلة يحذر السلطة من مغبة لعب هذا الدور، ويدعو الى احترام الحريات الاعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى