العرب والعالم

حزب أردوغان يخسر مؤيديه.. نحو 70 % من الأتراك يرفضون حكم «العدالة والتنمية»..والمرأة الحديدية تعلن ترشحها للرئاسة

أعلنت رئيسة حزب الخير التركي، ميرال أكشنار، ترشحها لرئاسة الحكومة التركية، وقالت «لست مرشحة لرئاسة الجمهورية، بل لرئاسة الوزراء».

وأضافت في لقاء على فضائية «خلق تي في» التركية، أنها توافق رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، في تعريفه للمرشح الرئاسي، وأنها لن تكون مرشحة للرئاسة بل لرئاسة الوزراء.

وقالت إن «مَن صوتوا بالسابق لحزب العدالة والتنمية يشتكون اليوم من سياساته، جميع المدن التركية تحكمها المحسوبية، أدت زيادة معدلات الفقر».

وأعلنت شركة «بيار» لاستطلاعات الرأي، عن نتائج الاستطلاع الأخير، الذي شكل صدمة كبيرة لحزب العدالة والتنمية، الحاكم في تركيا، بعدما حصل على 33.2 % فقط من الأصوات المشاركة بالاستطلاع.

ووفقًا لموقع «جمهورييت» التركي، شمل الاستطلاع 26 محافظة، وحصل حزب الشعب الجمهوري على 23.7 % من الأصوات، وحصل حزب الشعوب الديمقراطي على 10.9 % من الأصوات، وحصل حزب الحركة القومية على 9.4 % من الأصوات، وحصل حزب الخير التركي، على 14.1 % من الأصوات.

وحصل حزب السعادة على 1.1 % من الأصوات، وحصل حزب الديمقراطية والتقدم «ديفا» على 4.4 % من الأصوات، وحصلت الأحزاب الأخرى على 3.2 % من الأصوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى