متابعات

وزيرة إثيوبية تستقيل بعد انتقادها جرائم اغتصاب لحكومة آبي أحمد في تيجراي

قدمت وزيرة المرأة والطفل والشباب الإثيوبية، فلسان عبدالله أحمد، اليوم الاثنين، استقالتها من منصبها بحكومة آبي أحمد.

وكتبت الوزيرة الإثيوبية، فى بيان نشرته عبر موقع «تويتر»: «لقد قطعنا خطوات كبيرة رغم الصعوبات والتحديات، وقمنا بتنشيط الوزارة من خلال مشاركة أصحاب المصلحة والشركاء الدوليين، ووضعنا خطة قوية مدتها 10 سنوات لبناء مؤسسات وآليات وسياسات جديدة، آمل أن تحدث فرقًا في حياة النساء والأطفال والشباب الإثيوبيين».

وأكدت: «أي موقف يضر بأخلاقي يتعارض مع قناعاتي وقيمي، وخيانة هذه المعتقدات هو خيانة للثقة في نفسي ومواطنينا. ولأسباب ذات طابع شخصي تثقل كاهل ضميري، يؤسفني أن أقدم خطاب استقالتي على الفور».

وختمت فلسان: «أشكر رئيس الوزراء على الفرصة التي منحها لي، لقد كان لي شرف عظيم وامتياز كبير أن أعمل كوزيرة للمرأة والطفل والشباب في إثيوبيا».

وفى فبراير الماضي، أكدت وزيرة المرأة الإثيوبية أن منطقة تيجراي شمال البلاد شهدت عمليات اغتصاب خلال النزاع بين الحكومة الفدرالية والجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، في أول تأكيد رسمي لجرائم أشارت إليها شهادات، ويُحتمل أن تكون واسعة النطاق.

وقالت الوزيرة فلسان عبد الله أحمد، في موقع «تويتر»، إن وحدة خاصة أنشأتها الحكومة «أثبتت للأسف بشكل قاطع ولا ريب فيه وقوع عمليات اغتصاب» في تيجراي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى