الجزيرة العربية

الأمير محمد بن سلمان: ضخ استثمارات تفوق 12 تريليون ريال في الاقتصاد المحلي

أطلق ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الأمير محمد بن سلمان الاستراتيجية الوطنية للاستثمار « لتي تعد أحد الممكنات الرئيسية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وقال بن سلمان إن السعودية تسعى لاستثمار موقعها الاستراتيجي المميز وقوتها الاستثمارية، مشيرا إلى أن استراتيجية الاستثمار السعودية ستوفر فرصا ضخمة للمستثمرين.

وأضاف: «نفخر اليوم بما حققته مملكة الفرص من إنجازات مبهرة، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين خلال المرحلة الأولى من تنفيذ رؤية المملكة 2030، وسنواصل العمل نحو مستقبل مشرق، يعززه اقتصاد متنوع ومستدام».

وتابع الأمير محمد بن سلمان قائلاً: «سيتم ضخ استثمارات تفوق 12 تريليون ريال في الاقتصاد المحلي حتى العام 2030 منهم 5تريليونات ريال من مبادرات ومشاريع برنامج شريك و3 تريليونات ريال من صندوق الاستثمارات مخصصة للاستثمارات المحلية و4 تريليونات ريال من استثمارات الشركات تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للاستثمار».

وقال ولي العهد السعودي: :«علاوة على ذلك،سيحظى الاقتصاد بضخ حوالي 10 تريليونات ريال أخرى من الإنفاق الحكومي من خلال الميزانية العامة للدولة خلال العشر سنوات القادمة و5 تريليونات ريال أخرى من الإنفاق الاستهلاكي الخاص لنفس الفترة ليشكل إجمالي هذا الإنفاق ما يقارب27 تريليون ريال حتى العام 2030».

وأوضح: «نحن واثقون، بتوفيق الله، من قدراتنا على الوصول إلى أهدافنا الطموحة وتطلعات شعبنا العظيم».

وتابع: «الاستراتيجية السعودية للاستثمار سترفع الصادرات غير النفطية لـ 50 %».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى