العرب والعالم

أردوغان لسفراء أوروبا: غير مرغوب فيكم.. مطالبكم بشأن كافالا «وقاحة»

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مجددًا، سفراء 10 دول أوروبية، من بينها الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، لمطالبتهم السلطات التركية بالإفراج الفوري عن رجل الأعمال والمعتقل السياسي عثمان كافالا.

وقال أردوغان، في كلمته خلال افتتاح عدة مشاريع بمدينة أسكيشهير التركية، اليوم السبت: «يذهبون إلى الفراش ويستيقظون قائلين كافالا كافالا، 10 سفراء يأتون من أجله إلى وزارة الخارجية، يا لها من وقاحة! ماذا تعتقدون هذا المكان؟ هذه تركيا، هذه ليست دولة قبلية، هذه تركيا المجيدة»، وفقًا لموقع «تي آر تي خبر» التركي.

ووجه أردوغان، حديثه إلى السفراء، قائلا: «لا يمكنم المجيء إلى هنا وإعطاء تعليمات لوزارة الخارجية، لقد أعطيت تعليمات لوزير خارجيتي وقلت له ماذا يفعل، سيتعامل معكم باعتباركم شخصيات غير مرغوب فيها في أقرب وقت ممكن، هذه تركيا، ستفهمون وتعرفون ذلك في أقرب وقت ممكن، في اليوم الذي لا تفهمون فيه ذلك، ستغادرون».

وكان أردوغان، هاجم في وقت سابق، بيان الـ10 سفارات الذين طالبوا بالإفراج الفوري عن رجل الأعمال والمعتقل السياسي، عثمان كافالا، انصياعًا لقرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وقال أردوغان، في تصريحات خاصة للصحفيين المرافقين له في جولته لأفريقيا، «قلت لوزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو، إننا لن نستطيع تحمل استضافة هؤلاء السفراء في بلدنا، لا مكان لهم في تركيا».

يُذكر أن الـ10 دول أوروبية، هي الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والدنمارك وفنلندا وهولندا والسويد وكندا والنرويج ونيوزيلندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى