العرب والعالم

رئيس وزراء إثيوبيا يبعث برسالة “صمود” للشعب مع زحف المقاتلين نحو العاصمة..وأمريكا تستعجل دبلوماسييها للخروج من إثيوبيا

لولايات المتحدة أنشأت فريق مهام جديدًا سيتولى الإشراف على مهمة إخلاء الدبلوماسيين الأمريكيين في سفارة واشنطن لدى أديس أبابا، مع اشتداد القتال في البلاد.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من دعوة الولايات المتحدة لكل رعاياها بضرورة مغادرة إثيوبيا «في أقرب وقت ممكن».

وقالت السفارة الأمريكية في أديس أبابا، خلال بيان عبر موقعها الإلكتروني، الجمعة: «الوضع الأمني في إثيوبيا غير واضح تماما، ننصح المواطنين الأمريكيين الموجودين في إثيوبيا بمغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن».وتعكس هذه الإجراءات المخاوف المتزايدة في واشنطن بشأن استقرار إثيوبيا.

من جانب اخر بعث رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم السبت، برسالة صمود للشعب، وذلك تزامنا مع زحف قوات تيغراي نحو العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

وأكد في رسالة له عبر حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي أن “آخر أصعب مخاض هي لحظة ولادة الطفل، واعتبر أن هذا هو الوقت الذي تمر به إثيوبيا حاليا، ووصف ذلك الوقت بأنه “الذي يولد فيه الأبطال”.

وأشار أحمد في رسالته للإثيوبيين إلى أن “هناك تضحية يجب القيام بها، وأن تلك التضحيات هي التي تزرع إثيوبيا على صخرة لكي تكون أقوى”.

وتابع لافتا إلى أن “الصعاب زادت من قوة الإثيوبيين، وأظهر منافسيهم لهم طرقا أخرى”.

وشدد رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم السبت، في تغريدة له عبر حسابه على موقع “تويتر” على أن

“بلاده ستواصل مواجهة تحدياتها الراهنة، في وحدة لا تتزعزع، وأنه سيظل مع شعبه على طريقهم نحو القمة بشموخ وبمرونة نحو الأمام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى