العرب والعالم

نجل رئيس أوغندا الجنرال يويري موسيفيني يؤيد محاولة قوات تيغراي لغزو أديس أبابا


كمبالا –
 تلقت قوات دفاع تيغراي دفعة كبيرة في القتال ضد القوات الإثيوبية ، فيما يمكن أن يغير المسار والاستراتيجية الشاملة في الصراع الجاري داخل جمهورية إثيوبيا الفيدرالية.

دعم اللفتنانت جنرال موهوزي كينيروغابا ، نجل رئيس أوغندا يويري موسيفيني ،ا لكفاح ضد إدارة رئيس الوزراء أبي أحمد ، فيما يمكن أن يوسع الصراع بين أديس أبابا وكمبالا.

موسيفيني هو القائد الحالي لقوات الدفاع الشعبية الأوغندية. تمت ترقيته لقيادة القوات البرية الأوغندية مؤخرًا بعد أن عمل مستشارًا مقربًا من الرئيس موسيفيني.

في تغريدة أشار أيضًا على ما يبدو إلى دعم متمردي Tigray ، الذين دفعوا قوات الدفاع الوطني الإثيوبية جنوبًا. وتعهدت بالاستيلاء على أديس أبابا.

“أحث إخواني العظماء والشجعان في قوات دفاع تيغرايان على الاستماع إلى كلمات الجنرال يويري موسيفيني! أنا غاضب مثلكم وأنا أؤيد قضيتكم. أولئك الذين اغتصبوا أخواتنا التيغرايين وقتلوا إخواننا يجب أن يعاقبوا”..

موسيفيني مستشارًا مقربًا لوالده ، يمكن أن يشير أيضًا إلى أن أوغندا حريصة على الإطاحة بإدارة رئيس الوزراء أبي أحمد. كان موسيفيني في الآونة الأخيرة في أديس أبابا لاستدعاء الاتحاد الأفريقي وأجرى محادثات ثنائية مع أبي أحمد.

قال العديد من الأشخاص التيغرايين الذين قابلتهم صحيفة وول ستريت جورنال إنهم اختبأوا بعد اعتقال أقاربهم وأصدقائهم في الأيام والأسابيع الأخيرة وكافحوا للعثور على محامين لتمثيلهم.

يوم الأحد ، نظم الآلاف من الإثيوبيين المتعاطفين مع رئيس الوزراء آبي أحمد احتجاجات سلمية في أديس أبابا تضامنا مع قوة الدفاع الوطنية الإثيوبية الضعيفة نوعا ما. وتعهدوا بالوقوف إلى جانب الجيش الاتحادي خلال هذه “اللحظة الصعبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى