متابعات

مسؤول حكومي بجنوب السودان يقول إن إثيوبيا هي المسؤولة عن الأزمة

ادعى نائب وزير الداخلية السابق في جنوب السودان وعضو المجلس التشريعي الوطني الانتقالي المعاد تشكيله بجنوب السودان . ان الدكتور أبي أحمد هو المسؤول عن الأزمة المستمرة في إثيوبيا لأنه رفض دعوة الرئيس الجنوب السوداني سلفاكير ميارديت للحوار.

ودخلت إثيوبيا في أزمة في الجزء الشمالي منها في نوفمبر من العام الماضي بعد هجوم شنته الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي على قاعدة للجيش الفيدرالي في منطقة تيغراي أسفر عن إعلان الحكومة الفيدرالية الإثيوبية عملية لإنفاذ القانون ضد الجماعة. .

وسعى الرئيس سلفا كير ميارديت إلى التوسط بين الحكومة الفيدرالية وجبهة تحرير تيغري. قبلت الحكومة الإثيوبية في عهد أبي عرض جنوب السودان بالوساطة ،

ومع ذلك ، فإن الجنرال سالفا ماتوك جنجديت يدعي الآن أن رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور آبي رفض عرض الرئيس سلفا كير ميارديت للوساطة قائلاً إنه يجب إلقاء اللوم على السيد أبي احمد في الأزمة التي قال إنها لم تكن لتصل إلى المرحلة الحالية التي أدت إلى النزوح وفقدان الأرواح.

إلقاء اللوم على رئيس الوزراء آبي أحمد فيما يتعلق بالأزمة المستمرة في إثيوبيا. لو قبل نصيحة الرئيس سلفا كير ميارديت بالذهاب للحوار مع تيغراي وآخرين ، لما وصلت الأزمة إلى مثل هذه الحالات حيث فقد العديد من الأرواح ودمرت الممتلكات مع نزوح جماعي كما نتحدث “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى