كوكتيل

قائد قوة المهام المشتركة في القرن الأفريقي الأمريكي وليام زانا: إنه مستعد للرد على الصراع في إثيوبيا

في مقابلة ، قال الميجر جنرال وليام زانا قائد قوة المهام المشتركة في القرن الأفريقي إن الولايات المتحدة لم تعد تشعر بالراحة تجاه الأزمة ، مضيفًا أن الولايات المتحدة يمكن أن ترد من خلال الجيش لتجنب الأزمة.

“إنه مصدر قلق كبير لنا ولشركائنا الاستراتيجيين. قد نضطر للرد عسكريًا أو حتى فرض تسوية سياسية. الشيء الأكثر أهمية ، في الوقت الحالي ، هو إجلاء الأشخاص المعرضين للخطر قبل أن نتخذ إجراءً سريعًا ضد الفريق.”

وأضاف: “سبب عدم الانتظار هو أن هذا الصراع يمكن أن يزيد الطين بلة في الصومال أو حتى جنوب السودان. نحن نراقب الوضع باهتمام ، وإن شاء الله سنعمل على عدم تصعيد هذا الصراع”.

في الأسبوع الماضي ، أشاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين بالرئيس النيجيري السابق أولوسيغون أوباسانجو لجهوده المتضافرة لإنهاء الصراع. أوباسانجو هو مبعوث الاتحاد الأفريقي إلى القرن الأفريقي ، وقد التقى بقادة وسلطات التيغرايين في أديس أبابا.

في بيان ، وصف المتحدث المفاوضات بين زعيم Tigray و Obasanjo بأنها “مثمرة”. ومع ذلك ، لم تبدأ المفاوضات الرسمية بعد ، وقد طلب رئيس الوزراء أبي أحمد بالفعل من المواطنين حمل السلاح

طالب الرئيس الكيني أوهورو كينياتا ، الذي يرأس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، القوات المسلحة بزيادة المراقبة على الحدود بسبب “التهديدات التي تتعرض لها البلاد”. ولم يذكر دولة معينة يمكن أن تكون معرضة للخطر لكن الصومال وإثيوبيا موضع شك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى