الجزيرة العربية

العاهل السعودي يوجه دعوة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي لحضور القمة المقبلة

بدأت السعودية، الأحد، توجيه دعوات رسمية لقادة دول الخليج لحضور قمتهم الـ42 في المملكة منتصف الشهر الجاري.

يأتي توجيه الدعوات قبيل يوم من جولة خليجية مرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يستهلها الإثنين بزيارة سلطنة عمان.

وأفادت وكالات الأنباء الرسمية في دول الخليج تلقي قادتهم رسائل رسمية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تتعلق بدعوتهم لحضور القمة الخليجية الـ42، وتعزيز العلاقات الأخوية بين دولهم.

وسلم الدعوات الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية السعودي خلال جولة خليجية اليوم الأحد.

 وتسلم ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان الدعوة الموجهة إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح من الملك سلمان لحضور قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما تسلم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر دعوة مماثلة.

وتلقى سلطان عمان هيثم بن طارق رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين تتصل بالعلاقات الأخوية والتعاون بين البلدين، تسلّمها بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العماني خلال استقباله نظيره السعودي.

كما تلقى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رسالة مماثلة تسلمها عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، لدى استقباله نظيره السعودي.

وستكون القمة الخليجية القادمة هي أول قمة خليجية بعد رأب الصدع الخليجي خلال قمة العلا 5 يناير/كانون الثاني الماضي.

كما ستكون القمة الخليجية الـ42 هي رابع قمة اعتيادية تستضيفها السعودية للعام الرابع على التوالي، فيما تعد هذه أول مرة في تاريخ مجلس التعاون منذ تأسيسه عام 1981، أن تستضيف دولة 4 قمم متتالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى