كوكتيلمتابعات

بعد (عدم التوافق ) أردوغان يغادر قطر عائدًا إلى تركيا بعد زيارة رسمية استغرقت يومين

 الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سعى للقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قطر، غير أن عدم التوافق في برامجهما حال دون ذلك.

غادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الثلاثاء، دولة قطر، عائدًا إلى بلاده بعد زيارة رسمية استمرت ليومين.

ووفقًا لما ذكرته وكالة «الأناضول» التركية، كان في وداع أردوغان، في مطار حمد الدولي، مساء الثلاثاء، السفير التركي في الدوحة محمد مصطفى غوكصو.

والاثنين، بدأ أردوغان زيارة رسمية إلى قطر، برفقة كل من عقيلته أمينة، ووزراء الخارجية، مولود جاويش أغوغلو، والداخلية، سليمان صويلو، والدفاع خلوصي أكار، والتجارة محمد موش، والزراعة والغابات، بكر باكدميرلي، والصحة، فخر الدين قوجة، والثقافة والسياحة، محمد نوري أرسوي.

كما رافقه في الزيارة رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، ورئيس الاستخبارات، هاكان فيدان، ورئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير، ومتحدث الرئاسة، إبراهيم قالن، ورئيس الشؤون الدينية، علي أرباش.وقال مصدران مطلعان لوكالة رويترز إن إردوغان سعى للقاء ولي العهد السعودي في قطر. 

وقال المسؤول التركي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لرويترز إن “الجداول (المخصصة للزيارة) لم تتوافق.. لذا يبدو أنه لن يكون هناك اجتماع شامل هذا الأسبوع”.  

وأضاف “لكنه من المحتمل أن يجري هذا اللقاء في موعد قريب عندما تتوافق الجداول”، مشيرا إلى “العديد من فرص التعاون” بين البلدين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى