الجزيرة العربية

الكويت : ترحيب رسمي وشعبي بولي العهد السعودي

وصل الكويت صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع في المملكة العربية السعودية والوفد الرسمي المرافق لسموه

وكان في مقدمة مستقبلي سموه على أرض المطار سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ أحمد العبدالله  وسمو الشيخ صباح الخالد  رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

 زيارة مهمة تضيف لبنة أخرى من لبنات صرح العلاقات التاريخية المميزة مع الأشقاء في السعودية، وبين بلدين يعتبرهما قيادتاهما وشعباهما، في الأصل والواقع والتطبيق والإحساس، بلداً واحداً.

وبمناسبة الزيارة، صرح رئيس ديوان سمو ولي العهد، الشيخ أحمد العبدالله، بأن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد يستقبل بن سلمان بمناسبة زيارته الكريمة والوفد المرافق لسموه لدولة الكويت انطلاقاً من العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة الممتدة على الصعيدين الرسمي والشعبي، التي تربط البلدين، وتعزيزاً لأواصر المودة التي تجمع قيادتيهما وشعبيهما.

وقال العبدالله إن تلك الزيارة ستتطرق إلى مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة، بما يحقق تطلعات البلدين وآمالهما المشتركة لمستقبل أكثر رخاء وازدهاراً، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأعرب عن ترحيب دولة الكويت، قيادة وشعباً، بزيارة ضيفها الكريم والوفد المرافق لسموه، داعيا الله تعالى أن «يديم على بلدينا الشقيقين التقدم والرخاء في ظل قيادة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز».

واستقبل سمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في دار يمامة مساء اليوم أخاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية وبحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

هذا وتكريماً لسموه قلد أمير الكويت أخاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قلادة مبارك الكبير ووسام الكويت وذلك تقديراً لسموه وما حققه من إنجازات وجهود مميزة للمملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها الكريم من أجل استقرار وأمن وتقدم المملكة وتعزيز أواصر الأخوة بين البلدين الشقيقين والروابط الأخوية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد ساد اللقاء جو ودي عكس روح الأخوة المتميزة بين البلدين الشقيقين والرغبة المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى