مال واعمال

الكويت: محمد الصقر: التجربة السعودية في الانفتاح الشجاع.. ليست شأناً سعودياً فقط

دعا رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، إلى إحياء اللجنة السعودية – الكويتية التي تشكلت عام 2006 لبحث معوقات التعاون بين الدولتين، مؤكداً أن التجربة السعودية الحديثة في الانفتاح الشجاع على التقدم والعلم ورياح العصر، ليست شأناً سعودياً فقط بل سيكون لها انعكاساتها الايجابية على المنطقة العربية عموماً، وعلى إقليمنا الخليجي يوجه الخصوص»،

وقال الصقر في افتتاح ملتقى أصحاب الأعمال الكويتي السعودي، اليوم، إنه بقدر ما نفخر بنجاحات مجلس التعاون، بقدر ما نذكر أن الشوط إلى تحقيق طموحاتنا ما يزال طويلاً.

وأضاف الصقر خلال كلمته: «تعمل كل من السعودية والكويت على تحقيق رؤيتين اقتصاديتين، تقومان بشكل أساسي على تخفيف الاعتماد على النفط، وتوسيع القاعدة الانتاجية، وتعزيز دور القطاع الخاص في اطار المنافسة والعدل وبناء اقتصاد مستدام يعيش عصره ويبني مستقبله».

وأوضح الصقر موضحاً «إننا بقدر ما نفخر بنجاحات وانجازات مجلس التعاون الخليجي بقدر ما نذكر أن الشوط إلى تحقيق طموحاتنا ما يزال طويلاً».

من جانبه، بيّن رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية عجلان العجلان، أن حجم التبادل التجاري بين الكويت والمملكة خلال العام 2020 بلغ 7.7 مليار ريال.

وأضاف العجلان «أوجدت الجائحة معطيات جديدة في الواقع الخليجي تستدعي تعزيز الاستثمار في الأمن الغذائي والخدمات الصحية والصناعات الدوائية وسلاسل التوريد والخدمات اللوجستية».

يذكر أن غرفة تجارة وصناعة الكويت استضافت اليوم، «ملتقى‬ أصحاب ‪الأعمال‬ الكويتي – السعودي»، بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر ورئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية والوفد المرافق. 

*القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى