العرب والعالم

الجيش الإثيوبي يزحف نحو «ولديا».. وجبهة تيجراي تسيطر على «لاليبيلا»وتستعيد السيطرة على بلدة تراثية في أمهرة

قال شهود عيان لـ«رويترز»، إن قوات تيجراي استعادت السيطرة على بلدة «لاليبيلا» في إثيوبيا، بعد أقل من أسبوعين من سيطرة القوات الإثيوبية بقيادة رئيس الوزراء آبي أحمد.

وتعد لاليبيلا، موقعًا مدرجًا على قائمة التراث العالمي في إقليم أمهرة الإثيوبيى.

وفى وقت سابق، أعلنت السلطات الإثيوبية أن القوات الموالية للحكومة استعادت السيطرة على موقع لاليبيلا المدرج في قائمة «يونيسكو» للتراث العالمي، والذي سقط في أغسطس بين أيدي جبهة تيجراي. 

ومن جهه اخري تواصل قوات الجيش الإثيوبي، بالمشاركة مع قوات إقليم أمهرة الخاصة، الزحف نحو مدينة «ولديا»، آخر معاقل الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي في الإقليم، فيما نقلت «رويترز» عن شهود إعادة جبهة تيجراي سيطرتها على بلدة «لاليبيلا» في أمهرة.

ووفق بيان لمكتب الاتصال الحكومي، فإن الجيش الإثيوبي يواصل الزحف نحو مدينة «ولديا»، بعد إعلانه قطع الطريق بينها وبين مدينة «ميكيلي» في إقليم تيجراي، ما أسهم في قطع خط إمدادات جبهة تيجراي من الإقليم ومحاصرتها.

وتقع «لاليبيلا» في إقليم أمهرة، وتضم أحد مواقع التراث العالمي المسجلة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

ومنذ أسبوعين، أعلنت السلطات الإثيوبية أن القوات الموالية للحكومة استعادت السيطرة على موقع لاليبيلا، الذي سقط في أغسطس بين أيدي جبهة تيجراي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى