العرب والعالم

انتخاب شهباز شريف رئيسا لوزراء باكستان

انتخب البرلمان الباكستاني، النائب المعارض شهباز شريف، رئيسا جديدا للوزراء، وذلك بعد سحب الثقة من رئيس الحكومة عمران خان.

وكان البرلمان الباكستاني قد صوت، السبت، لصالح سحب الثقة من رئيس الوزراء عمران خان، بعد محاولتين فشل فيهما في تحقيق هذا الهدف.

والسبت أيضا، أعلن رئيس المجلس الأدنى بالبرلمان الباكستاني استقالته، على خلفية تفاقم الأزمة حول تصويت في البرلمان للإطاحة بخان.

محمد شهباز شريف هو الأخ الأصغر لرئيس وزراء باكستان الأسبق نواز شريف، وهو مسلم سني ينتمي للطائفة السنية، وهو ينتمي إلى عائلة آل شريف التي يتعرف بعراقتها، ومكانتها السياسية المرموقة، والذي عينه البرلمان كرئيس وزراء مؤقت ومسير للأعمال على خلفية حجب الثقة عن مواطنه عمران خان رئيس الوزراء المنتخب الذي تم عزله من قبل البرلمان بتهمة خرق الدستور.

عمر شهباز شريف رئيس وزراء باكستان الجديد الذي عينه البرلمان اليوم الأحد الموافق 10 أبريل/ نيسان 2022م 72 عامًا، حيث إنه من مواليد 1950م، وهو من السياسيين المخضرمين، وينتمي إلى عائلة سياسية، ومنذ عام 1996 وهو يمارس السياسة عندما انتخب وقتها واليًا للبنجاب عام 1997، ومن وقتها وهو يمارس السياسة، حيث تعرض للكثير من الكبوات السياسية، وخاصة عقب انقلاب برويز مشرف عندما قررت القيادة العسكرية وقتها نفيه هو وكامل أسرته وأسرة شقيقة إلى المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى