العرب والعالم

إسرائيل: اتفاق السلام مع السودان سيوقع خلال العام الجاري..والخارجية السودانية: اتفقنا مع إسرائيل على المضي في تطبيع العلاقات بين البلدين

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الخميس، أنها تتوقع أن يتم التوقيع على اتفاق السلام مع السودان في وقت لاحق من العام الجاري.

وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيان لها، إن “زيارة وزير الخارجية إيلي كوهين، اليوم، للعاصمة السودانية الخرطوم كانت بهدف توقيع اتفاق سلام مع السودان في وقت لاحق من هذا العام”.وأضاف البيان “خلال الزيارة التي تمت بموافقة الولايات المتحدة، وضع الطرفان اللمسات الأخيرة على نص الاتفاقية”.

أشار إلى أن كوهين “قدم للسودانيين برنامج مساعدات، يركز على المشاريع وبناء القدرات في مجالات المساعدات الإنسانية وتنقية المياه والطب العام”.بدوره، قال كوهين إن “اتفاقية السلام بين إسرائيل والسودان ستعزز الاستقرار الإقليمي وتسهم في الأمن القومي لدولة إسرائيل”.

من جانبهاأعلنت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق مع وزير الخارجية الإسرائيل إيلي كوهين على المضي قدما في تطبيع العلاقات بين البلدين.الخرطوم – سبوتنيك. وذكرت الخارجية السودانية، في بيان أنه “مواصلة للاتصالات السابقة بين السودان وإسرائيل… أجرى وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين زيارة للسودان استمرت بضع ساعات”.وأضاف البيان أن كوهين التقى وزير الخارجية السوداني المكلف السفير علي الصادق وعددا من المسؤولين في الدولة، على رأسهم رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى