سوشيال ميديا

احتجاز زوجة الفنان المصري الإخواني هشام عبد الله في تركيا

كشفت مصادر إعلامية تفاصيل القبض على زوجة الفنان المصري الإخواني هشام عبد الله في تركيا.

وقالت المصادر، أن السلطات التركية احتجزت غادة نجيب سورية الأصل زوجة الفنان المصري في سجن الأجانب بمنطقة ملاطيا، تمهيداً لإحالتها للمحاكمة وترحيلها بعد ذلك خارج البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن احتجاز غاده نجيب والتكتم حول سبب ذلك يرجع لكونها متهمة بقضية تمس الأمن القومي التركي.

وقالت مصادر في وقت سابق أن توقيف زوجة الفنان جاء على خلفية شكوك حول صلاتها بمنظمات أجنبية خارج تركيا، وصلتها الغامضة بصحافية فرنسية ألقت السلطات الفرنسية القبض عليها مؤخراً بتهمة نشر معلومات كاذبة عن مصر والسلطات المصرية.

وكانت السلطات الفرنسية قد ألقت القبض على الصحفية الفرنسية ماري لويز بوميل في أغسطس الماضي، بتهمة نشر معلومات كاذبة عن مصر والسلطات المصرية.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام فرنسية، فإن بوميل كانت تتعاون مع غادة نجيب في حملة تشويه ضد مصر والسلطات المصرية.

وتعليقًا على خبر القبض على زوجة الفنان الإخواني، قال مصدر مصري مسؤول، أن السلطات التركية تتعامل بحزم مع أي نشاط يمس الأمن القومي التركي، وأن هذا الإجراء يعكس التزام تركيا بمكافحة الإرهاب والتطرف.

وأكد المصدر أن السلطات المصرية تتابع عن كثب تطورات هذه القضية، وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار مصر.

عملية الاعتقال سبقتها تحذيرات من السلطات التركية منذ يونيو 2021، تدعوها للتوقف عن الكتابة والتدوين على شبكات التواصل الاجتماعي، لكنها رفضت.
يشار إلى أن غادة نجيب، سورية الأصل لكنها من مواليد القاهرة، أسقطت عنها السلطات المصرية، الجنسية بسبب إقامتها خارج البلاد لفترة، وصدور حكم بإدانتها في جناية من الجنايات بتهمة متصلة بأمن البلاد.
وفي 2019 قضت الدائرة 14 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة هشام عبدالله وزوجته غادة نجيب بالسجن 5 سنوات في القضية رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا طوارئ.
وكانت السلطات التركية قد ألقت القبض على هشام عبد الله في مدينة إسطنبول عام 2018، بسبب إدراج اسمه على قوائم الإنتربول كإرهابي، قبل أن تفرج عنه بتدخل من جانب قيادات من جماعة الإخوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى