العرب والعالم

السعودية تدعم الأونروا بـ40 مليون دولار..المساعدة السعودية توفّر الغذاء لأكثر من 250 ألف شخص وخيما لـ20 ألف أسرة في القطاع الفلسطيني

أعلنت السعودية اليوم الأربعاء تقديم مساعدة بقيمة 40 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لمواجهة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بعد تعليق عدد من الدول الغربية مساعداتها للوكالة.

وأوضح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في بيان أن هذه المساعدة تهدف لدعم جهود الإغاثة الإنسانية التي تقوم بها الوكالة في قطاع غزة، مشيرا إلى أنّها توفّر الغذاء لأكثر من 250 ألف شخص وخيما لـ20 ألف أسرة في القطاع الفلسطيني الذي يشهد حربا منذ أكثر من خمسة أشهر بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة في البيان “يأتي هذا الدعم استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتقديم الدعم لشعب فلسطين في هذا الوقت الذي يشكل خطرا على الحياة”.

وتابع “من المهم تلبية الاحتياجات الماسة للناس في غزة”، مؤكدا أنّ “مركز الملك سلمان للإغاثة يظل ملتزمًا بدعم هذه الجهود لتقديم المساعدة الإنسانية في هذا الوقت العصيب”.

وأشار المركز السعودي الذي يقدم مساعدات في أكثر من 94 دولة إلى أنّه سبق أن قدّم مساعدة قدرها 15 مليون دولار للأونروا في نوفمبر/تشرين الماضي استخدمت لتقديم “المساعدات الإنسانية الأساسية، بما في ذلك الغذاء والدواء”.

وأرسلت الرياض بعد اندلاع الحرب على غزة أطنانا من المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني ضمن جهودها للتخفيف من حدة الكارثة الإنسانية كما أدانت مرارا استهداف إسرائيل للمدنيين ورفضت بشدة كافة محاولات الدولة العبرية لتهجير الفلسطينيين.

حبت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” بالدعم السعودي للاونروا والذي تم الاعلان عنه خلال الفترة الايام الاخيرة.

وقال المستشار الاعلامي لـ”الاونروا” عدنان ابو حسنه في تصريحات اذاعية ان الدعم السعودي هو خبر عظيم موضحا “السعودية من أول الدول الداعمة للاحئين الفلسطينيين منذ البداية ولطالما طالبت بحقوقهم وبحل سياسي منصف يشملهم”.

واضاف في تصريحات اذاعية ان المملكة العربية السعودية قدمت اكثر من نصف مليار دولار للاونروا في الفترة ما بين 2015 حتى 2020 مشيرا الى ان السعودية قامت بانضاشء احياء سكنية كاملة في قطاع غزة وعشرات المدارس والعيادات في مناطث عمليات الاونروا وكان لها دور رئيسي في اعادة اعمار الاف البيوت المدمرة في قطاع غزة اصافة الى مساهماتها الحيوية في قطاع الصحة والتعليم والاغاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى